آخر تحديث للموقع: 2018-05-07 11:30:30
 برشلونة يقترب من إنجاز تاريخي بعد تعادله مع ريال مدريدوفاة عالم الفيزياء البريطاني الشهير ستيفن هوكينغالبرلمان الصيني يلغي تحديد فترات بقاء رئيس البلاد في السلطةمجلس الأمن يؤجل التصويت على الهدنة الإنسانية في سوريااتهام 13 روسيا بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية17 قتيلا على الأقل في إطلاق نار في مدرسة ثانوية بولاية فلوريدا الأمريكيةالهلال يكتفي بنقطة أمام العين على ملعبه الجديدملعب أتليتكو مدريد يستضيف نهائي كأس ملك إسبانيا ب 21 ابرايل برشلونة يواصل نزيف النقاط ويتعادل مع خيتافيتكلفة إعادة إعمار العراق "تتجاوز 88 مليار دولار"
مجلس الأمن يؤجل التصويت على الهدنة الإنسانية في سوريا
2018-02-24 10:37:09 ( 57945) _READS
متابعات

مجلس الأمن الدولي

أرجأ مجلس الأمن الدولي التصويت على مشروع قرار بشأن هدنة إنسانية في سوريا.

وكان التصويت على مشروع القرار قد تعرض للتأجيل عدة مرات منذ اقتراحه يوم الخميس من جانب الكويت والسويد. ومن المتوقع أن يتم التصويت عليه يوم السبت في جلسة الساعة 17:00 بتوقيت غرينيتش.

وتطالب روسيا بإدخال تعديلات على نص المشروع الذي يدعو إلى وقف إطلاق النار في سوريا لمدة 30 يوما بهدف إدخال المعونات الغذائية والطبية للمواقع المتضررة علاوة على إجلاء المصابين لتلقي العلاج.

واتهم دبلوماسيون غربيون موسكو بمحاولة تعطيل التصويت على القرار لصالح النظام السوري الذي يريد ألقضاء على بؤرة المعارضة المسلحة الأخيرة قرب العاصمة دمشق.

وقالوا إن روسيا تحاول منح نظام الأسد وحلفاءه فرصة إضافية لاقتحام تحصينات المعارضة في الغوطة الشرقية والسيطرة عليها فعليا قبل صدور قرار من مجلس الأمن.

طفل مصابمصدر الصورةREUTERSImage captionنشطاء يقولون إن المقاتلات الحربية واصلت قصف الغوطة الشرقية طوال يوم الجمعة

وطالبت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا بسرعة التصويت على القرار دون تأجيل، كما قال المبعوث الأممي لسوريا ستيفان دي ميستورا إن أي قرار بخصوص الهدنة يجب أن يتضمن حرية الدخول إلى الغوطة الشرقية دون أي معوقات.

وتتعرض منطقة الغوطة الشرقية لقصف عنيف منذ أيام وصفته وسائل إعلام مختلفة بأنه عبارة عن "مذابح" للمدنيين. كما قال نشطاء بأن عدد القتلى هناك يناهز 462 قتيلا خلال الأسبوع الماضي.

وفي غضون ذلك، أكد نشطاء أن المقاتلات الحربية واصلت قصف الغوطة الشرقية طوال يوم الجمعة.

وأسقطت مروحيات عسكرية منشورات على منطقة الغوطة الشرقية تحث فيها المدنيين على المغادرة.

وتدعو المنشورات سكان المنطقة، القريبة من العاصمة دمشق، إلى الرحيل عبر مسارات محددة، مع التعهد بتسكينهم في مخيمات مؤقتة.

كما دعت الملسحين إلى إلقاء أسلحتهم والتقدم عبر هذا المعبر وفق إجراءات أمنية لتسليم أنفسهم.

 
_PRINT

التعليقات

إضافة تعليق