آخر تحديث للموقع: 2017-03-12 10:18:37
 الشرطة الهولندية تفض مظاهرة مؤيدة للرئيس التركي مع تصاعد الأزمةغارات جوية أمريكية "ضد تنظيم القاعدة" في اليمن لليوم الثانيإصابة 12 مدنيا في "أول هجوم كيماوي" في معركة الموصلروسيا تقتل بالخطأ جنودا أتراكا في سوريا.. وبوتين يعزيتركيا أول محطة خارجية لمدير المخابرات الأمريكيةالانقلاب التركي: تجمع حاشد في اسطنبول وحل الحرس الرئاسيمقتل 11 شخصا في تفجير حافلة للشرطة التركية في اسطنبولالعفو الدولية وهيومن رايتس تنتقدان الأمم المتحدة لرفع التحالف في اليمن من القائمة السوداءمقتل ضباط بالاستخبارات الأردنية في هجوم بمخيم البقعة شمال عمانتهنئة للأمه العربيه والإسلامية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك
مقتل الفنان الكوميدي الشاب المعلمي برصاص مجهول
2013-07-20 00:53:57 ( 866535) _READS
خبر برس

مقتل الفنان الكوميدي الشاب المعلمي برصاص مجهول في أمانة العاصمة



قُتل فجر امس الجمعة الفنان الكوميدي المعروف سام المعلمي البالغ من العمر 25 عاماً برصاص مسلح مجهول أثناء عودته إلى منزله في منطقة صرف بأمانة العاصمة .

وقال مصدر أمني لوكالة "خبر" للأنباء " أن مسلح مجهول أطلق وابل من الأعيرة النارية صوب الفنان المعلمي عندما كان عائداً إلى منزله بمنطقة صرف لتناول وجبة السحور أردته قتيلاً في الحال ولاذا بالفرار " .

وعلى صعيد متصل، تظاهر امس الجمعة عدد من المتظاهرين اليمنيين الغاضبين أمام منزل رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي في شارع الستين ( غرب صنعاء )، للتنديد بحادثة مقتل الفنان الكوميدي سام المعلمي والمطالبة بالتحقيق لمعرفة أسباب وملابسات الحادثة وضبط الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم العادل والرادع .

ورفع المحتجون لافتات، تطالب بتحقيق الأمن والاستقرار وكتب على بعضها: « الأمن والأمان مطلب الجميع، لا يجتمع الإبداع مع القتلة، لا لاستهداف الفنانين » .

ويعد المعلمي من أبرز فناني الكوميديا في اليمن، ومن منتقدي الصراعات التي تشهدها اليمن وخاصة ذات البعد الطائفي، وتعرض إحدى القنوات اليمنية مسلسلاً في شهر رمضان، يؤدي فيه المعلمي دور المغترب اليمني الذي فقد كل ثروته بعد غربة استمرت ست سنوات، إثر عملية سرقة تعرض لها، وذلك في عملية نقد للانفلات الأمني الذي تعانيه البلاد نظراً لعدم قيام الأجهزة الأمنية بدورها في تحقيق الأمن و ملاحقة المجرمين وتثبيت الاستقرار .

ومؤخراً وتحديداً منذ بداية الاحتجاجات مطلع العام 2011م طالت الاغتيالات في اليمن صحافيين ومفكرين ورجال دين وفنانين .

كما نعت نقابة الفنانين اليمنيين للمهن التمثيلية الفنان الشاب سام عبدالجبار المعلمي الذي توفي اليوم عن عمر ناهز 25 سنة اثر تعرضه لحادث اجرامي بمنطقة صرف بأمانة العاصمة .

وطالبت النقاب ة، في بيان لها ، الجهات المعنية سرعة القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل .

وأشاد بيان النعي بالتجربة القصيرة للفنان الراحل ومشاركاته المتميزة في عدد من المسلسلات منها " كيني ميني" و" عيني عينك" وآخرها مشاركته في بطولة مسلسل " قاسم وقاسم" الذي يعرض على قناة اليمن منذ بداية رمضان الحالي ، واعتبر البيان الرحيل المبكر للفنان المعلمي خسارة للدراما اليمنية . 
 

_PRINT

التعليقات

إضافة تعليق